اهــــــــلا و سهــــــــلا بــــــكم فــــــي موقع اسلامي شامل

الرئيسية » 2012 » فبراير » 18

رَوَى الإِمامُ أحمدُ عن أبي هريرة رضي الله عنه أنَّ النبيَّ صلى الله عليه وسلّم قال: «أُعْطِيَتْ أمَّتِي خمسَ خِصَال في رمضانَ لم تُعْطهُنَّ أمَّةٌ من الأمَم قَبْلَها؛ خُلُوف فِم الصائِم أطيبُ عند الله من ريح المسْك، وتستغفرُ لهم الملائكةُ حَتى يُفطروا، ويُزَيِّنُ الله كلَّ يوم جَنتهُ ويقول: يُوْشِك عبادي الصالحون أن يُلْقُواْ عنهم المؤونة والأذى ويصيروا إليك، وتُصفَّد فيه مَرَدةُ الشياطين فلا يخلُصون إلى ما كانوا يخلُصون إليه في غيرهِ، ويُغْفَرُ لهم في آخر ليلة، قِيْلَ يا رسول الله أهِيَ ليلةُ القَدْرِ؟ قال: لاَ ولكنَّ العاملَ إِنما يُوَفَّى أجْرَهُ إذا قضى عَمَلَه».

إخواني: هذه الخصالُ الخَمسُ ادّخَرَها الله لكم، وخصَّكم بها مجالس شهر رمضانمِنْ بين سائِر الأمم، وَمنَّ عليكم ليُتمِّمَ بها عليكُمُ النِّعَمَ، وكم لله عليكم منْ نعم وفضائلَ: {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَوْ ءَامَنَ أَهْلُ الْكِتَـبِ لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَـ ... قراءة التالي »

مشاهده: 1672 | أضاف: salah | التاريخ: 2012-02-18 | تعليقات (1)

1/ ما المقصود بالخفاف والجوارب ؟

جـ1/ الحمد لله رب العالمين ، واصلي وأسلم على نبينا محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين .

المقصود بالخفاف ما يلبس على الرجل من جلد ونحوه .والمقصود بالجوارب ما يلبس عليها من قطن ونحوه ، وهوما يعرف بالشراب . ... قراءة التالي »

مشاهده: 1791 | أضاف: salah | التاريخ: 2012-02-17 | تعليقات (1)

السلام عليكم اخوتى فى الله لايصر احدكم على الذنوب ويجب دعوت الناس الى الطريق المستقيم  وساروى لكم هذه القصه لتعلموا نتائج الدعوه الى الله وهى انه كان هناك شيخ يصلى بالناس فلاحظ ان عدد المصلين يتناقص كان مهتما بهم وذات يوم التفت الشيخ الى المصلين وقال لهم مابال اكثر الناس خاصه الشباب لايقربون المسجد ولايعرفونه فاجابه المصلون انهم فى المراقص والملاهى فقال الشيخ مراقص وما المراقص فقال احد المصلين المراقص صاله كبيره فيها خشبه مرتفعه تصعد عليها الفتيات يرقصن والناس حولهن ينظرون اليهن فقال الشيخ اعوذ بالله والذين ينظرون اليهن مسلمون قالوا نعم فقال بكل براءه لاحول ولا قوة الابالله يجب ان ننصح الناس قالوا ياشيخ تعظ الناس وتنصحهم فى المرقص فقال نعم ثم نهض خارجا من المسجد وهو يقول هيا بنا الى المرقص حاولوا ان يثنوه عن عزمه اخبروه انهم سيواجهون بالسخريه والاستهزاء وسينالهم الاذى فقال وهل نحن خير من محمد صلى الله عليه وسلم ثم امسك الشيخ بيد احد المصلين وقال دلنى على المرقص ومضى الشيخ يمشى بكل صدق وثبات حتى وصلوا الى المرقص فراهم صاحب المرقص من بعيد فظن انهم ذاهبون لدرس او محاضره فلما اقبلوا ع ... قراءة التالي »
مشاهده: 2260 | أضاف: salah | التاريخ: 2012-02-17 | تعليقات (4)

تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 545

إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
الاعضاء 0

طريقة الدخول
البريد الإلكتروني:
كلمة السر:

ابحث عن صحه الحديث


بحث عن:

Free Clock
Future Google PR for salaha-z.ucoz.com - 1.00