اهــــــــلا و سهــــــــلا بــــــكم فــــــي موقع اسلامي شامل

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » منتدى الفتاوى المكتوبه » فتاوى موقع طريق الاسلام » رفع مقاطع على اليوتيوب للانتفاع بأرباح الإعلانات التي تظهر (عليها)
رفع مقاطع على اليوتيوب للانتفاع بأرباح الإعلانات التي تظهر
salahالتاريخ: الأربعاء, 2022-01-05, 9:33 PM | رسالة # 1
عضو متميز
مجموعة: المدراء
رسائل: 139
جوائز: 0
سمعة: 0
حالة: Offline
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد: فرفع المرء لما هو مباح على اليوتيوب؛ لينتفع بالإعلانات التي تظهر من خلال مشاهدة ما يرفعه، لا حرج فيه، إن كانت الإعلانات لما هو مباح. ولا يضرّ كون الإعلان عن الشيء المباح، قد تصحبه صورة فيها تبرج؛ لعسر الاحتراز عن مثل ذلك، وعموم البلوى به؛ ولأن الصور غير مقصودة بالإعلان، وعلى الناظر غضّ بصره عما لا يجوز. وعلى فرض كون بعض الإعلانات لما هو محرم؛ كالإعلانات التي تروّج للخمر، أو الربا، أو القمار مثلًا؛ فالمال المكتسب من ذلك خبيث محرم. وإذا علم المرء مقداره، فليتخلص منه؛ بدفعه للفقراء، والمساكين. وإذا لم يعلم مقداره، فليجتهد بإخراج ما يغلب على ظنه براءة ذمته به مما اكتسبه من ذلك المال. لكن إن كان هو فقيرًا محتاجًا، فهو من مصارف ذلك المال، وله الانتفاع به في خاصة نفسه، وصرفه على عياله الفقراء، قال النووي في المجموع: وإذا دفعه -المال الحرام- إلى الفقير، لا يكون حرامًا على الفقير، بل يكون حلالًا طيبًا، وله أن يتصدق به على نفسه، وعياله، إن كان فقيرًا؛ لأن عياله إذا كانوا فقراء، فالوصف موجود فيهم؛ بل هم أولى من يتصدق عليه، وله هو أن يأخذ قدر حاجته؛ لأنه أيضًا فقير. انتهى كلامه. والله أعلم.

رابط المادة: http://iswy.co/e2dnbm[size=13]
 
منتدى » منتدى الفتاوى المكتوبه » فتاوى موقع طريق الاسلام » رفع مقاطع على اليوتيوب للانتفاع بأرباح الإعلانات التي تظهر (عليها)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 545

إحصائية

طريقة الدخول
البريد الإلكتروني:
كلمة السر:

ابحث عن صحه الحديث


بحث عن:

Free Clock
Future Google PR for salaha-z.ucoz.com - 1.00